الرئيسية بحث القرءان
مواضيع القرءان الكريم
أجزاء القرآن الكريم
أجزاء القرءان الكريم
صفحات المصحف
أحزاب المصحف
فهرس السور
إبحث في القران
Your browser does not support the audio element.
print تجهيز طباعة التفسير
pdf تحميل التفسير
الأية السابقة
الأية لتالية
يَٰٓأَيُّهَا ٱلنَّبِىُّ قُل لِّأَزْوَٰجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَآءِ ٱلْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَٰبِيبِهِنَّ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰٓ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ ٱللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا
إعراب القرآن الكريم : القول في تفسير قوله تعالي:
سورة:
الْأَحْزَاب
الآية:59
»
إعراب القرآن الكريم
(يا) أداة نداء (أَيُّهَا) منادى والها للتنبيه (النَّبِيُّ) بدل (قُلْ) الجملة مستأنفة (لِأَزْواجِكَ) متعلقان بقل (وَبَناتِكَ) معطوف (وَنِساءِ) معطوف (الْمُؤْمِنِينَ) مضاف إليه (يُدْنِينَ) مضارع مبني على السكون لاتصاله بنون النسوة والنون فاعل وهو جواب الطلب والجملة مقول القول (عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ) كلاهما متعلقان بيدنين (ذلِكَ) اسم الإشارة مبتدأ واللام للبعد والكاف للخطاب (أَدْنى) خبر مرفوع بالضمة المقدرة على الألف للتعذر والجملة مستأنفة (أَنْ) ناصبة (يُعْرَفْنَ) مضارع مبني للمجهول مبني على السكون لاتصاله بنون النسوة والنون فاعل، وأن وما بعدها منصوب بنزع الخافض (فَلا) الفاء عاطفة ولا نافية (يُؤْذَيْنَ) إعرابها مثل إعراب يعرفن والجملة معطوفة (وَكانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً) كان ولفظ الجلالة اسمها وخبراها والجملة معطوفة.
المزيد من التفاسير
تفسير الجلالين
التفسير الميسر
تفسير إبن كثير
تفسير البغوي
إعراب القرآن الكريم
تفسير السعدي
المزيد من التفاسير
traduction en langue francaise
The Saheeh International Quran Translation
Amazigh
English Transliteration
محرك بحث عميق
أي من الكلمات (Any word)
كل الكلمات (All words)
Top
تصميم هديب للاستشارات الــمالية و البرمجة
Sunday 22nd December 2024
خادم القرءان الكريم أحمد هديب
راسلنا أو بلغ عن خطأ
0.00967
0.0095
Facebook
Tweet
Digg it
Stumbleupon
Delicious
Google Share
Email